Courses Adsense

[Courses Adsense][twocolumns]

After-Effects

[After-Effects][bsummary]

PSD & AI

[PSD & AI][twocolumns]

3 كورس سيرة ذاتية اكثر احترافية CV Resume Branding

 3 كورس سيرة ذاتية اكثر احترافية 
سيرتك الذاتية الاحترافية هي إستراتيجيتك الفعالة لتجاوز المنافسة الشرسة التي يشهدها سوق العمل في الوقت الراهن، فهي التي من شأنها أن تقنع صاحب العمل بأنك مناسب للوظيفة الشاغرة وأنك قادر على أداء المهام الوظيفية التي قد توكل إليك على أتم وجه، كما من شأنها أن تقنعه بعكس ذلك تماما. وانطلاقا من أهمية السيرة الذاتية، سوف نستعرض خلال هذا التقرير مجموعة مهمة من المساقات المجانية التي تُعدّك لكتابة سيرة ذاتية احترافية
يهدف الكورس إلى فهم الدور الذي تلعبه عملية كتابة السيرة الذاتية في التسويق والإعلان عن مهاراتك وخبرتك. ويهدف إلى التعرف على نماذج السيرة الذاتية وأنواعها وكيفية التمييز بينها، والتعرف على المعايير التي يتبعها صاحب العمل في عملية التوظيف. فضلا عن التعرف على كيفية إنشاء سيرتك الذاتية وصياغة محتواها بطريقة مميزة مع تلافي أبرز المفاهيم الخاطئة التي تعرقل عملية حصولك على الوظيفة.
أسرار السيرة الذاتية: كتابة سير ذاتية تقتنص مقابلات عمل أكثر
يُقدَّم هذا المساق على منصة "يودمي" (udemy) بواسطة المحاضر أندرو تاي الذي له باع طويل في إعداد السير الذاتية وعقد مقابلات العمل، حيث عقد العشرات من مقابلات العمل مع نحو 50 شركة ومؤسسة من بينها العديد من مؤسسات الاستشارات العالمية فضلا عن كبرى الشركات العالمية مثل: شركة "غوغل" (Google) و"أمازون" (Amazon) و"آي بي إم" (IBM) وغيرها.
يتألف المساق من 15 مقالا تعليميا مميزا مع نحو 38 محاضرة تدريبية بإجمالي ساعتين ونصف. يناقش خلالها أساسيات السيرة الذاتية وعناصرها وتركيبتها المثالية، والأخطاء الشائعة التي يجب تلافيها عند إعداد سيرتك الذاتية مع أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها. ويناقش أساسيات خطابات التغطية وأفضل ممارساتها، كما يناقش كيفية مراجعة السيرة الذاتية وجعلها أكثر احترافية لتغدو قادرة على إقناع صاحب العمل بمهاراتك وخبراتك.
مع نهاية الكورس سوف تصبح قادرا على فهم أهداف السير الذاتية وأساسياتها وأفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها، وقادرا على اتباع التوجيهات الصحيحة لكتابة سيرتك الذاتية بطريقة احترافية بدلا من الاعتماد على القوالب الجاهزة المعدّة سابقا، فضلا عن كتابة رسائل وخطابات تغطية قوية، وتجنب الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية وخطابات التغطية
Courses Free
يُقدَّم مساق "كيف تكتب سيرة ذاتية" من جامعة ولاية نيويورك عبر منصة "كورسيرا" (Coursera) بواسطة المستشارة المهنية في مركز الخدمات الوظيفية بجامعة بافالو هولي جاستس، ويستهدف المهنيين الشباب وطلاب الجامعات الذين يُعِدّون سيرتهم الذاتية الأولى أو أولئك الذين يبحثون عن سبل جديدة لمنح سيرهم الذاتية القديمة صقلا مهنيا.

يناقش المساق أفضل ممارسات السيرة الذاتية ويستكشف الاتجاهات الحالية في إعداد سيرة ذاتية جذابة تسمح لك بإبراز مهاراتك وعرض قوتك المهنية وخبرتك العملية. فيستمر لمدة 4 أسابيع دراسية يركز خلالها على تأسيس حجر الزاوية الرئيسي في مسيرة البحث عن عمل. يُقدِّم الأسبوع الأول لمحة عامة حول السيرة الذاتية والغرض من إنشائها، ثم يركز على كيفية بناء السيرة الذاتية والأقسام التي يجب أن تكون موجودة في سيرتك الذاتية.

يركز الأسبوع الثاني على كيفية كتابة المحتوى الملائم لسيرتك الذاتية بطريقة احترافية، وكيفية كتابة بيان عمل ذي صيغة جذابة وبناء لغوي قوي، فضلا عن كيفية استخدام الأرقام والحروف في تعزيز مهاراتك العلمية وخبراتك المهنية الأخرى، إضافة إلى 
التعرف على كيفية تلافي الهفوات والأخطاء الشائعة في كتابة محتوى السيرة الذاتية.
ويركز الأسبوع الثالث على كيفية الجمع بين التنظيم والبنية القوية والتنسيق الجذاب في سيرتك الذاتية

يُقدَّم هذا المساق بواسطة المستشار الإبداعي والكاتب والمحرر ومطوّر محتوى الأعمال والمشاريع الناشئة كلارك واجونير على منصة "يودمي" (udemy). يتألف المساق من 10 محاضرات تدريبية بإجمالي 45 دقيقة. يركز خلالها على التعرف على خطابات التغطية وأهميتها عند أصحاب العمل ومدى تأثيرها في فرص حصولك على الوظيفة، وكيفية إعداد خطابات التغطية الحديثة بصيغة قوية وطريقة احترافية.

ويلقي الضوء على تاريخ السيرة الذاتية وكيفية ظهورها في سوق العمل، ويتطرق إلى أهميتها في إقناع صاحب العمل بمهاراتك وخبراتك وأهميتها من منظور صاحب العمل نفسه، ثم يركز على مكوناتها الأساسية وتركيبتها المثالية وكيفية بنائها بناء سليما، فضلا عن الفرق بين الصيغ المختلفة للسيرة الذاتية مع استعراض أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها وكيفية تكييف كل منها لتناسب الفرص الوظيفية المختلفة.

يستهدف هذا المساق أي شخص على مشارف الدخول إلى سوق العمل، فضلا عن الموظفين والمهنيين الذين اكتسبوا خبرات ومهارات جديدة ويرغبون في إضافتها إلى سيرهم الذاتية أو يرغبون في الحصول على مكانة وظيفية أعلى أو فرصة وظيفية أفضل. من الجدير بالذكر أن المساق قد التحق به ما يقرب من 9 آلاف متعلِّم ومهني، كما حصل على تقييم 4.4 من قِبَل ما يقرب من 500 طالب.

بنهاية المساق سوف تصبح مُلِمًّا بأهمية السيرة الذاتية وتركيبها وأجزائها وأفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها، كما ستغدو قادرا على العمل على سيرتك الذاتية وبنائها بناء سليما، وكتابة خطاب التغطية الخاص بك بطريقة متميزة للوصول إلى صيغ احترافية تؤهلك لاقتناص الفرصة الوظيفية التي تريده

يستهدف هذا المساق حديثي التخرج الذين يبحثون عن فرصة وظيفية مناسبة، كما يستهدف المهنيين الراغبين في الانتقال بحياتهم المهنية إلى مستوى متقدم في فرصة وظيفية أخرى، إضافة إلى أي شخص آخر يرغب في التعرف على كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية. إذ يقدَّم بواسطة المؤلف والمحاضر والمستشار المهني بريان أودواير على منصة "يودمي".
يتألف الكورس من 6 محاضرات تدريبية بإجمالي 50 دقيقة، يناقش خلالها أهمية السيرة الذاتية في مسيرة الحصول على العمل ودورها في تكوين الانطباع الأوّلي لدى صاحب العمل. ويركز على عناصر السيرة الذاتية ومكوناتها مع التطرق إلى 5 خطوات أساسية سهلة يجب تطبيقها للوصول إلى سيرة ذاتية احترافية قادرة على إقناع صاحب العمل بمهاراتك وخبراتك.

التحق بهذا المساق أكثر من 4 آلاف طالب ومهني، وحصل على تقييم 4.6 من قِبَل ما يزيد على مئتي متعلم. مع نهاية المساق سوف تغدو قادرا على فهم ماهية السيرة الذاتية وأهميتها وكيفية استخدامها في التسويق لمهاراتك وخبراتك من أجل الوصول إلى الوظيفة التي تريدها، كما ستصبح مُلِمًّا بالخطوات الخمس الأساسية التي يجب اتباعها لإنشاء سيرة ذاتية جذابة، وقادرا على تطبيقها على سيرتك الذاتية لجعلها أكثر احترافية وإقناعا

1 comment:

  1. سلام اخي يونس, شكرا على الافدة ديما مفرحنا
    رابط الكورس لايشتغل

    ReplyDelete